Default
Blue / Yellow
Black / Green
English
المرأة في الحقول
أدكو تقدم زياً جديداً لتعزيز وتشجيع مشاركة المرأة في أنشطة الحقول أسوة بالرجل

​"انطلاقا من رغبتها في تعزيز وتشجيع مشاركة المرأة في أنشطة الحقول أسوة بالرجل، وكخطوة أولى في هذا الاتجاه، تقدم أدكو زياً جديداً يعكس مزيجاً خاصاً للمرأة المهنية المعاصرة دون إغفال القيم الدينية والعادات والتقاليد"

 

أدكو تقدم زياً جديداً لتعزيز وتشجيع مشاركة المرأة في أنشطة الحقول أسوة بالرجل


ظل ارتداء زي العمل الخاص بالشركة من أهم المشاكل التي تواجه الموظفات اللائي يعملن في المجالات الفنية ويقمن بزيارة الحقول.
تشهد أدكو حالياً زيادة في عدد الموظفات اللائي يعملن في مجالات الهندسة والمجالات الفنية الأخرى واللائي تعتبر زيارة مواقع العمل بالنسبة لهن أمراً حيوياً من أجل تطورهن المهني.
وقد ظل ارتداء زي العمل الخاص بالشركة من أهم المشاكل التي تواجه الموظفات اللائي يعملن في المجالات الفنية ويقمن بزيارة الحقول. تقوم أدكو دائماً بتزويد موظفيها بمعدات السلامة الكاملة ( بما فيها معدات الحماية الشخصية ) وتنظيم دورات حول إجراءات السلامة ونظام العمل الآمن،  للقيام بالأعمال الروتينية وغير الروتينية بطريقة آمنة. ومع ذلك، فإن زي العمل المعتاد في الشركة لم يكن مناسباً للموظفات المواطنات إذا أخذنا في الاعتبار القيود الدينية والتقاليد.


وقد سعت أدكو دائماً لرفع مستوى الأداء فيما يتعلق بالصحة والسلامة والبيئة في الشركة وحماية موظفيها الذين يعتبرون أهم موارد الشركة. ولتعزيز هذا الهدف وإزالة أية عوائق تقف في طريق التطور المهني للموظفات، تم تكليف لجنة من قبل الرئيس التنفيذي في العاشر من أكتوبر 2008،  بهدف دراسة إمكانيات تصميم زي يكون ملائماً للموظفات ويلبي متطلبات أدكو الخاصة بالسلامة ويكون في نفس الوقت مقبولاً وفقاً للمعايير الدينية والثقافية ومتمشياً مع العادات والتقاليد السائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة،  والتي نحترمها ونلتزم بها جميعاً.
قامت اللجنة بمراجعة التصاميم المستخدمة في قطاع صناعة النفط والغاز وفي الشركات الشقيقة الأخرى. كما تم إجراء استطلاع للآراء واختبارات ميدانية لاختيار أكثر الأزياء ملاءمة من بين مختلف التصاميم والخيارات المتاحة. وقد حصلت اللجنة بعد ذلك على موافقة الجهات الدينية وسلطات السلامة والإدارة على التصميم المقترح.


ظل ارتداء زي العمل الخاص بالشركة من أهم المشاكل التي تواجه الموظفات اللائي يعملن في المجالات الفنية ويقمن بزيارة الحقول

 

تم إجراء الاستطلاع في سبتمبر 2008، حيث تم إرسال استمارات الأسئلة إلى 89 موظفة يمثلن كافة موظفات أدكو اللائي يعملن في المجالات الفنية واللائي يحتمل قيامهن بزيارات للحقول. تم استلام ثلاث وخمسين إجابة إلكترونياً من مختلف الأقسام تمثل 60% من جملة الاستمارات المرسلة.

وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن معظم المشاركات إخترن تصميمين من بين التصاميم الأربعة المعروضة (30% لكل واحد) و28% إخترن الأسود باعتباره اللون المفضل لديهن، يليه اللون الرمادي والبني (26% لكل واحد) ثم اللون الزيتوني (21%).

وبناءً على الدراسة والتقييم الذي أجرته اللجنة لاقتراح معدات الحماية الشخصية لموظفات أدكو، تم تحديد ما يلي باعتباره معدات حماية شخصية مناسبة للموظفات:

  • خوذة سلامة
  • أحذية سلامة
  • ملابس سلامة:


يجب ألا تقل نسبة القطن في زي العمل عن 60%.
أن يكون مكوناً من قطعتين وأن لا يكون ضيقاً أو شفافاً وأن تصل القطعة العلوية منه إلى تحت مستوى الركبة.
أن يكون زي العمل أسود اللون ويحمل شعار أدكو باللونين الذهبي والأزرق مطبوعاً على الذراع اليسرى.

أن يكون غطاء الرأس من القطن الخالص بنسبة 100% وأن يتم إدخاله في الجزء العلوي من المعطف.